الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

8 أشياء يجب عليك معرفتها عن ساعة آبل



في الأسبوع الماضي قام الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” بتقديم الساعة الذكية “ساعة آبل” ولأن الساعة هي المُنتج الأهم خلال المؤتمر فقد كان التركيز عليها أغلب الوقت من خلال تعريف الجمهور بالإمكانيات العديدة التي يُمكن لهذه الساعة القيام بها. ولأن الوقت لم يكن كافيًا للإعلان عن الساعة الذكية، مازالت هناك الكثير من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات، لهذا جلبنا لكم اليوم أهم 8 أشياء يجب أن تعرفها عن ساعة آبل.
1. ليست مُعقدة
بسبب وجود الكثير من الخيارات للمواد الخام، وأحزمة متنوعة للاختيار بينها، يظن البعض أنّ ساعة آبل ليست منتج تقليدي للشركة. فمثلًا الآيفون والآيباد كان بهما خيارات قليلة جدًا عند الإطلاق، ولكن الهواتف واللوحيات ليست مثل الساعات الذكية، فالأولى تعتبر نافذة للإنترنت والتطبيقات، بينما الأخيرة تُعتبر من الأزياء. ولكي نُبسط لكم الأمر:

1. يُمكنك الحصول على النُسخة الصغيرة (38 مللم) أو الكبيرة (42 مللم)
2. يُمكن الحصول على إصدار ساعة آبل الرياضية من الألومنيوم، أو ساعة آبل من الصلب المقاوم للصدأ، أو ربما الإصدار المحدود من ساعة آبل باللون الذهبي.
3. يُمكنك الاختيار ما بين الحزام البلاستيكي المتوفر في عدّة ألوان، أو الجلد الرائع، أو الحزام المعدني.
الأمر بهذه السهولة؛ اختر الحجم، ثم المادة المصنوعة منها الساعة، ثم اختر الحزام الذي يناسب يديك، وبذلك تحصل على ساعة آبل خاصتك.

2. يُمكنك استخدامها وإن كُنت أعسر
قامت آبل باستعراض ساعتها الذكية لمن يرتديها في اليد اليُسرى بشكل افتراضي، ولكن يوجد الكثير من الأشخاص قد يرغبون بارتداء الساعة في اليد اليُمني (سواء كان أعسر أم لا). آبل لم تترك الأمر للصدفة وأعدّت الساعة بحيث يُمكن تدوير الشاشة وضبطها لتلائم الارتداء في اليد اليمنى.


3. حماية عبر الاتصال بالجلد
على الرغم من عدم توفر تقنية Touch ID على ساعة آبل، إلا أنّ الشركة الأمريكية وفّرت طريقة أخرى لحمايتها من السرقة، خصوصًا وأنّها تدعم تقنية آبل باي للدفع الإلكتروني. عندما ترتدي ساعة آبل، تطلب إدخال كود لتفعيل الخدمات مثل آبل باي. ومادامت الساعة على اتصال بالجلد يبقى هذا الكود مُفعلاً. ولكن في انقطاع هذا الاتصال عبر خلع الساعة من اليد مثلًا، تقوم الساعة بالإغلاق ويجب عليك إدخال الكود مرة أخرى لفتحها.

4. مقاومة للماء فقط وليست مُضادة
قامت آبل بالإغلاق على المحتويات الداخلية في ساعة آبل للمساعدة في مقاومة الماء، لكي تبقى الساعة قيد العمل في ظروف مثل العرق أو المطر أو حتى غسل الأيدي. ولكن يجب أن تعلم أنّ ساعة آبل ليست مقاومة للماء، لذا لا يمكنك الاستحمام بها مثلا أو استخدمها أثناء السباحة.

5. تعمل بمفردها في بعض الخدمات
أي خدمة تقوم بالاتصال بالإنترنت لكي تعمل على ساعة آبل سوف تحتاج أن تكون الساعة متصلة بالآيفون، ولكن بالنسبة للوظائف الأخرى التي تؤديها الساعة -خصوصًا التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت مثل تشغيل الموسيقى التي تم تخزينها محليًا على الساعة أثناء الجري. والنشاطات المشابهة.
كما توجد تقنية بلوتوث بشكل افتراضي على ساعة آبل لكي تُمكّنك من الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعات الرأس بدون أسلاك.

6. تعمل ليوم كامل
مازلنا بعيدين جدًا عن اليوم الذي نستخدم فيه الإلكترونيات دون القلق من نقطة فناء البطارية، حيث أنّ كل بكسل حاليًا يؤدي إلى استهلاك جزء من البطارية. ولأن ساعة آبل تأتي بشاشة ريتنا فلا تتوقع أن تبقى بطاريتها طويلًا، حيث سيجب عليك شحنها كل يوم وأنت ذاهب للنوم.

7. التحكم وتقنية continuity
ستأتي ساعة آبل مع إصدار مُخصص من تطبيق Remote للتحكم في تلفاز آبل تي في والآيتونز على حاسوبك المكتبي، كما يُمكنك أيضًا استخدام شاشة الساعة لعرض ما تراه عدسة كاميرا الآيفون خاصتك.
كما تأتي ساعة آبل أيضً مع تقنية Continuity، وهي وظيفة جديدة من آبل تسمح لك ببدء أحد المهام مثلًا على أحد أجهزة آبل، لتقوم بإنهاؤه بعد ذلك على جهاز آخر. مثلًا، يُمكنك بدء رسالة على ساعة آبل، ثم التقط آيفونك لكي تُكمل الرسالة من هناك.

8. التطبيقات قادمة
سيكون بإمكان ساعة آبل أن تجلب التنبيهات تلقائيًا من تطبيقات iOS 8 على هاتفك وعرضها على الشاشة الموجودة على معصمك. كما سيُمكن للمطورين أيضًا أن يصنعوا ودجت مُخصصة لعرض المعلومات من تطبيقاتهم على ساعة آبل، كما أنّه مع WatchKit سيُمكن للمطورين صُنع واجهات استخدام مميزة ومصممة خصيصًا لجلب بعضًا من وظائف التطبيقات إلى الشاشة الأصغر الموجودة على ساعة آبل.
بالطبع مازال هُناك الكثير للحديث عنه حول ساعة آبل التي ستأتي بسعر يبدأ من 350 دولار تقريبًا. فمثلًا مازال لدينا بعض الوقت لنرى الإصدارات الأعلى والأغلى سعرًا، مثل الإصدارات عالية الرفاهية. وأشارت آبل إلى أنّ ساعتها الذكية لن تتوفر قبل 2015.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق