الأحد، 23 نوفمبر 2014

أخيرا خاصية تشفير الرسائل يحصل على تطبيق WhatsApp

تطبيق المحادثات WhatsApp، والذي يعد الآن التطبيق الأكثر شعبية. وذلك مع أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم. كانت تنقصه واحدة من المزايا التي تقدم لمستخدميه الخصوصية والأمان. وهي خاصية التشفير.
تطبيق WhatsApp يحصل أخيرا على خاصية تشفير الرسائل
صحيفة وول ستريت جورنال قدمت تقريرها، بأن التطبيق بدأ في حماية البيانات الخاصة برسائل التطبيق المتداولة عليه بين المستخدمين، وذلك مع خاصية التشفير، الا أنه في الوقت الراهن سوف تقتصر تلك الميزة على الرسائل النصية فقط، في حين يُنتظر أن يتم تعميم الأمر على رسائل الفيديو والصور ايضا.
الخاصية بدأت فعليا على منصة أندرويد، كما أن نظام آبل iOS سيلحق بالخاصية في القريب العاجل. كما أن الرسائل بين الأجهزة العاملة بالنظامين لن تكون مشفرة. أي أنه حاليا الرسائل بين أندرويد مشفرة.. والرسائل بين iOS قريبا ستكون مشفرة.. والرسائل بين أندرويد وiOS غير مشفرة.

هذا ويهدف تشفير البيانات والرسائل على التطبيق، الى حماية الاتصالات والرسائل بين المستخدمين من الاختراق أو التصنت، وذلك من خلال جعل البيانات غير قابلة للقراءة أثناء انتقالها بين السيرفرات. ويقول مطورو التطبيق أنالتشفير سوف يجعل من المستحيل على الحكومات الأجنبية ووكالات الولايات المتحدة إعتراض الرسائل النصية، حتى مع وجود أمر قضائي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق